دليل لبناء العضلات للرجال

prise de mass (2) 1200x400

دليل لبناء العضلات للرجال

ان زيادة حجم العضلات ليس بالأمر السهل، فهو ليس بشيئ يحدث بين عشية وضحاها ، ولكنه يتطلب الكثير من العمل الجاد والتفاني. يتطلب بناء عضلات قوية نظامًا تدريبيًا صارمًا، ويحتاج جسمك أيضا الحصول على الوقود المناسب ليتعافى في أسرع وقت ممكن ويستطيع بناء العضلات التي تنهار أثناء التدريب. أفضل شيء يمكنك القيام به لزيادة الحجم هو التأكد من أنك تأكل ما يكفي من الأشياء الصحيحة والصحية. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيا وتتدرب جيدا، ولكنك لا تزال تواجه صعوبة في بناء العضلات، فهناك عدد من المكملات الغذائية التي يمكن أن تساعد في بناء كتلة العضلات، القوة والارتقاء بتمارينك إلى المستوى التالي.

واي بروتين مركب (مزيج بروتين مصل الحليب)

يحتاج جسمك إلى البروتين لبناء العضلات. ومع ذلك ، هناك العديد من أشكال مساحيق البروتين، بعضها سيكون مفيدًا إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن، والبعض الآخر مصمم لزيادة الحجم والضخامة. الفرق هو في شكل البروتين والإضافات المضافة مثل الكربوهيدرات أو المركبات الحرارية.

الواي بروتين المركب يقدم مزيجًا من البروتينات المختلفة المصممة لتزويد جسمك بالكمية المثالية من الوقود على مدار اليوم دون أن تتعرض لكثرة الوجبات وثقلها الزائد، كذلك لكونها رخيصة التكلفة وفعالة.

الكرياتين

الكرياتين هو أحد المكملات الرياضية الأكثر دراسة وفعالية في سوق المكملات. لقد كان موجودًا منذ فترة طويلة ولا يزال عنصرًا أساسيًا في العديد من خطط المكملات الرياضية. أفضل شيء في الكرياتين هو أن فعاليته تظهر على جميع مستويات الرياضيين وبغض النظر عن طول فترة التمرين، ستتمكن من رؤية تحسن في القوة والتحمل وكتلة العضلات الهزيلة.

BCAAs

تعتبر الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة أو BCAAs إضافة رائعة لأي باك. تعتبرالأحماض الأمينية متفرعة السلسلة مثالية لأخذها أثناء حصصك التدريبية أو أخذها طوال اليوم في أيام الراحة لتساعدك في تعزيز تخليق البروتين العضلي، تحسين الانتعاش، وبناء كتلة العضلات بمرور الوقت

يمكنك أيضًا العثور على مساحيق BCAA مع إضافات إضافية مثل الإلكتروليتات التي تجعلها مكمل التمرين المثالي.

البروتين بار / الوجبات الخفيفة

الوقت الأكثر فاعلية لتناول بروتين سريع الهضم هو بعد التمرين مباشرة بينما لا يزال جسمك في “نافذة الابتنائية”.

في بعض الأوقات، ليس من السهل تناول وجبة أو شاكر البروتين بعد فترة وجيزة من التمرين. فهذا هو الوقت المناسب الذي تكون فيه الوجبات الخفيفة أو البروتين بار مثالية. من السهل تناول البروتين بار في طريق العودة إلى المنزل من الجيم أو أي تدريب، وسوف يوفرون جرعة صحية من البروتين، واعتمادًا على البار، يمكن أن يوفرو لك الكربوهيدرات الصحية والسعرات الحرارية التي تحتاجها بعد التمارين الشاقة.

إذا كنت تحاول الحصول على حجم كبير، فسيكون عليك تناول كمية كبيرة من البروتين يوميا ويمكن أن يكون من الصعب تحقيق هذا من الطعام وحده ، لذا فإن أكل بروتين بار واحد أو اثنين يوميًا سيساعدك على الوصول إلى وحدات الماكرو الخاصة بك. ولتصل الى مرادك يجب عليك تغذية جسمك بما يكفي وتوفير كل حاجيته.

استشر دائمًا طبيب تغذية أو مدرب مؤهلل قبل تناول أي مكمل غذائي. اقرأ الملصقات وتناولها وفقًا للتوجيهات فقط.

#صحة #رياضة #تغذية #فيتامينات #عضلات #لياقة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are makes.